منتدى الدكتور محمد شوكت الخربوطلى
بكل الحب أهلا و مرحبا بكم فى منتدى الدكتور محمد شوكت الخربوطلى
منتدى الدكتور محمد شوكت الخربوطلى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور محمد شوكت الخربوطلى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 مصطفى محمود ..العالم الكبير رحل في هدوء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 372
نقاط : 907
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
العمر : 44
الموقع : منتدى الدكتور محمد شوكت الخربوطلى

مصطفى محمود ..العالم الكبير رحل في هدوء Empty
مُساهمةموضوع: مصطفى محمود ..العالم الكبير رحل في هدوء   مصطفى محمود ..العالم الكبير رحل في هدوء Emptyالأحد نوفمبر 08, 2009 2:42 pm

مصطفى محمود ..العالم الكبير رحل في هدوء


مصطفى محمود ..العالم الكبير رحل في هدوء Lwtak

مصطفى محمود ..العالم الكبير رحل في هدوء TQH86194



رحل العالم المصري والمفكر الإسلامي د. مصطفى محمود عن (88 عاماً) صباح اليوم السبت 31-10-2009 في تمام الساعة الثامنة صباحاً، وقالت أمل ابنة العالم الراحل في تصريح خاص "في هدوء شديد رحل، بلا أي مقدمات سوى تدهور الحالة الصحية التي أدخل على إثرها العناية المركزة في مشفاه الذي يحمل اسمه في المهندسين".


وتضيف: "لقد أجرى والدي خلال السنوات العشر الأخيرة عدة عمليات في المعدة والقلب والدماغ، كما أن ما اشيع اكثر من مرة عن فقدان والدي للذاكرة قبل وفاته هو أمر مستغرب فعلاً، خاصة أن والدي امتنع عن استقبال الناس منذ حوالي خمس سنوات وأصبح يفضل البقاء في المنزل بجواري وجوار أحفاده فقط حتى أيامه الأخيرة".


هذا ولايزال منزل الدكتور محمود محاطاً بحراسة أمنية منذ ما يقارب 11 عاماً، وقد وضعتها له وزارة الداخلية المصرية وقتها حتى اليوم، خوفاً على حياته بسبب بعض المقالات المشاكسة التي كان يكتبها، حيث مازال ضباط الحراسة يتناوبون كل ست ساعات على مدخل العمارة للتأكد من هوية الزوار للمبنى الواقع أمام مسجد وميدان مصطفى محمود في المهندسين.

يُذكر أن العالم الراحل منفصل عن زوجته الأولى والدة أدهم وأمل منذ سنوات، وأدهم يعيش خارج مصر، اما زوجته الثانية فلم تدم علاقته الزوجية بها اكثر من أربع سنوات، ثم انفصل عنها من دون إنجاب أبناء.

وألّف محمود 89 كتاباً منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة، كما قدم أكثر من 400 حلقة من برنامجه الأشهر "العلم والإيمان" الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي، وقد بنى مسجداً ومركزاً طبياً يحملان اسمه عام 1979 لعلاج ذوي الدخل المحدود.



تاريخ تصوير الفيلم: 31/10/2009
عنوان الفيلم: وفاة الكاتب الكبير مصطفى محمود
مكان تصوير الفيلم:مصر
وصف الفيلم: وفاة الكاتب الكبير مصطفى محمود






ان من علامات الساعة اخذ العلماء و لا حول و لا قوة الا بالله العظيم الله يرحمه و يسكنه الفردوس الاعلى مع الصديقين و الشهداء و الصالحين لا اله الا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://drshawkat.ahladalil.com
 
مصطفى محمود ..العالم الكبير رحل في هدوء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور محمد شوكت الخربوطلى :: المنتديات العامة :: المنتدى المفتوح-
انتقل الى: